Arts et culture

آخر المواضيع...

20‏/11‏/2008

افتتاح أضخم مكتبة أوروبية على الانترنت



عدة مصادر فرنسية
20.11.2008


افتتحت اليوم ، الخميس، المكتبة الأوروبية على الانترنت . المشروع الضخم المسماة " Europeana " ، أضخم وأكبر مكتبة على الانترنت، إلى حد الآن.
ويمكن من خلالها الوصول إلى أكثر من 2 مليون كتاب ،خرائط جغرافيا ،صور ، مستندات أرشيفية ،لوحات و أفلام مصدرها المكتبات الوطنية والمؤسسات الثقافية لسبعة و عشرين دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.
المكتبة تعرض وسائل جديدة لاستكشاف التراث الأوروبي : كل شخص مهتم بالأدب ،الفن ،العلوم ،السياسة ،التاريخ ، الهندسة المعمارية ،الموسيقى أو السينما ، يستطيع الدخول مجانا و بسرعة لأكبر مجموعات و أكبر الروائع الأوروبية في مكتبة افتراضية فريدة من نوعها ، المرور من مدخل بكل اللغات الاتحاد الاوروبي .
إنشاء هذه المكتبة تقرر في عام 2007 ، بقرار من البرلمان الاوروبي ، ويمكن أن يصبح شبيه "غوغل الاوروبي". المكتبة ستفتح الحدود و يكتشف المتصفح من مكانه كل ما يريد وفي أي مكان يريد ويتواصل مع التاريخ وإنشاء الروابط بينهما .
الهدف المسطر هو 10 ملايين مرجع ،على الأقل، بحلول 2010، على حسب عضو اللجنة المكلف بالإعلام . وقد أجبرت اللجنة على غلق الموقع مؤقتا بعد الازدحام الشديد من الزوار،منذ لحظة افتتاحه.

********************************

طالع أيضا :


ليست هناك تعليقات: