Arts et culture

آخر المواضيع...

15‏/11‏/2007

مات الفنان الكوميدي القدير يونس شلبى

الالاف يشيعون الفنان يونس شلبى إلى مثواه الأخير




موقع : ضربت. 11.11.2007شيعت مساء الأثنين بمدينة المنصورة جنازة الفنان الكوميدى يونس شلبى الذى وافته المنية صباح نفس اليوم بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ66 عاما.
وأقيمت صلاة الجنازة على الفنان يونس شلبي بمسجد العيسوى بشارع محمود شاهين بحى غرب المنصورة بمحافظة الدقهلية، وعقب ذلك تمت مراسم الفن بمقبرة الأسرة بالمنصورة.
وشارك فى تشييع الجنازة آلاف من محبيه والمقربين لفنه من أبناء محافظة الدقهلية والذين استقبلوا جثمانه بالدموع بعد أن كان يملأ حياتهم بفنه الجميل بالابتسامات والضحكات ولم يشارك فى الجنازة أي من الفنانين.
كان الفنان الكبير قد أمضى ايامه الأخيرة في مستشفى المقاولون العرب بالقاهرة التى دخلها للعلاج يوم 26 اكتوبر الماضى إلى أن فاضت روحه إلى بارئها صباح الاثنين.
وكان وجيه طاهر مدير العلاقات العامة بالمستشفى قد صرح بان الفنان الراحل كان يعانى من اصابة قديمة بجلطة وسكر وازمة فى التنفس ودخل المستشفى يوم 26 اكتوبر.
وكانت قد أجريت للفنان يونس شلبى مؤخرا عملية فى عظام القفص الصدرى ، كما سبق أن خضع لعملية قلب مفتوح وزراعة شرايين فى قدميه اثر تعرضه لجلطات كثيرة فى الساق والمخ.
ومن المقرر أن يقام العزاء يوم الثلاثاء بمسجد دار مناسبات النصر بجوار مبنى محافظة المنصورة .. فيما يقام عزاء آخر بالقاهرة لم يحدد موعده.
والفنان يونس شلبى ولد فى 13 مايو1941 ، ومتزوج وله خمسة من الأبناء، وبدأ مشهواره الفني في مسرحية "مدرسة المشاغبين" وانطلقت نجوميته في مسرحية "العيال كبرت"، كما مثل الكثير من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية
وفي السنوات الأخيرة قل نشاط يونس شلبي ودخل في محنة المرض.
ومن أشهر أعماله الفنية فيلم "قليل من الحب كثير من العنف" عام 1995 ، "هارب من التجنيد " 1992 ، "الأسطى محروس " 1990 ، و"إمرأة واحدة لاتكفى" 1990، و"الشاويش حسن" 1988 ، "المخبر" 1986 ، و"محطة الأنس" 1985، و"مغاورى في الكلية " .1985
وفى المسرح كان من اشهر اعماله مسرحية "مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت". كما قام بتمثيل العديد من المسلسلات التليفزيونية من أبرزها "عيون" ، "سبع صنايع" ، ومسلسل عرائس الأطفال الشهير"بوجي وطمطم.


ليست هناك تعليقات: