Arts et culture

آخر المواضيع...

7‏/11‏/2008

المتاحف الفرنسية : الدخول الليلي المجاني للشباب

طابور أمام متحف "أورساي" يوم 17 مايو 2008 ،في باريس



AFP – Yahoo-Act
07.11.2008


الزيارات ،الليلية ، المجانية للشباب من السن 18-إلى 25 سنة ،تم تجربتها في أربعة متاحف باريسية ،و الدخول المجاني الكلي في متاحف أخرى أدت إلى زيادة أعداد الشباب الذين يقصدون هذه المتاحف ، على حسب دراسة.
الدراسة ،المنشورة في الرسالة الشهرية لمركز الأبحاث و الدراسة و ملاحظة شروط الحياة ،تلاحظ أن حضور الشباب بعد الساعة السادسة مساءا زاد بأربعة مرات في متحف "أورساي" وبخمسة مرات في مركز بومبيدو .
متاحف :لوفر ،أورساي ، كيي برونلي و مركز بومبيدو ،جربوا هذه المجانية لمدة مدة 6 أشهر ،وليلة مجانية في الأسبوع من السادسة مساءا إلى العاشرة قبل منتصف الليل ، للشباب من 18 إلى 25 سنة.
التجربة التي أجريت في موازاة مع المجانية التامة في 14 متحف والأماكن الأثرية، النتائج المتوصل إليها هي دائما في طور المناقشة على مستوى مجلس الوزراء ،على حسب وزير الثقافة الفرنسي.
الخاتمة هي أن هذه التجربة أثنى عليها الشباب لأنها تسمح لهم بزيارة المتاحف أكثر ،والأغلبية من هؤلاء الشباب يرون أن المجانية كانت عامل حاسم في زيارتهم ، لكن الدراسة توضح أنها أقل لصالح أولئك الذين نادرا ما يذهبون لتلك المتاحف ... مع العلم أن هذه الدراسة شملت 1.581 شاب وأنجزت في شهر جوان الماضي.

ليست هناك تعليقات: