Arts et culture

آخر المواضيع...

28‏/9‏/2008

"كومورا" ، حول المافيا ، سيمثل ايطاليا في "الأوسكار"


"ماثيو غارون" وهو يسلم الجائزة الكبرى
لمهرجان "كان" ل" كومورا"
من طرف المخرج "رومان بولونسكي"

( أ.ب)







NouvelObs.Com:
25.09.2008




الفيلم "كومورا" حول المافيا "النابولية" ، ل "ماتيو غارون" (Matteo Garrone ) ، سيمثل ايطاليا في مهرجان الأوسكار في صنف أحسن فيلم أجنبي ، هذا ما تم الحصول عليه ، يوم الأربعاء 24 من هذا الشهر بالقرب من الجمعية الوطنية للصناعة "السينماطوغرافيك "( Anica ) .

الجائزة الكبرى لمهرجان "كان" ،في شهر مايو الأخير، "كومورا" لماثيو غارون كان في منافسة مع أربعة أفلام أخرى ، من ضمنهم "الديفو " (Il Divo ) صورة لسياسي "جوليو اندريوتي" ،سبعة مرات رئيس حكومة ايطالية وعمود بدون منازع للحياة السياسية ما بعد الحرب في الشبه الجزيرة.

الفيلم ليس مؤكد بعد المشاركة في لوس أنجلس ، لأن الانتخاب النهائي يعود للأكاديمية للأوسكار .الإعلان الرسمي للأفلام المرشحة لهذا الأوسكار لأحسن فيلم أجنبي ستعلن يوم 22 من شهر جانفي ، و الاحتفال بتوزيع الجوائز سيكون بعد شهر.

فيلم "ماثيو غارون" ، الذي هو أكثر موحى من "تحقيق حربي "، يبين يوميات المافيا " النابولية " ،في ايطاليا أين الاقتصاد الحقيقي و الموازي متداخلان.

"فيلم فظيع ، بدون أمل" ، على حسب أقوال "ماثيو غارون" ، الذي يخرجه في سرية تامة بمدينة نابل مع ممثلين في أغلبيتهم غير محترفين من أحياء فقيرة.



ليست هناك تعليقات: